الثلاثاء، 1 يناير 2019

حصاد اليد.. التفوق القاري للزمالك.. ومصر تفقد لقبها الإفريقي

الثلاثاء، 1 يناير 2019 يناير 01, 2019





يقترب 2018 من نهايته واسدال الستار على ما حققته الاندية خلال هذا العام من انجازات او اخفاقات، ويقوم يلاكورة بإلقاء الضوء على نتائج البطولات المحلية والقارية في لعبة كرة اليد.

ونقدم لكم في هذا التقرير ابرز ما قدمته كرة اليد المصرية علي صعيد المنتخبات والاندية المصرية.

أولا : المنتخبات الوطنية

فقد منتخب مصر للرجال لكرة اليد لقبه كبطلا لإفريقيا بعد خسارته امام تونس بنتيجة 24-26، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في إطار بطولة امم افريقيا، التي أقيمت منافساتها بدولة الجابون في يناير الماضي.

وبالرغم من الخسارة فقد تأهل المنتخب المصري إلى بطولة العالم لكرة اليد 2019 التي تقام بدولتي الدنمارك وألمانيا في يناير 2019).

توج منتخب مصر لكرة اليد تحت 20 سنة، ببطولة امم افريقيا للشباب التي أقيمت بمراكش بالمغرب خلال شهر سبتمبر الماضي، وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد،

ونجح لاعبو المنتخب في الفوز بجميع مبارياتهم قبل ان يتغلبوا على المنتخب التونسي الشقيق في ختام البطولة بنتيجة 30-22، ليحصدوا المركز الأول ويتأهلوا لكأس العالم للشباب 2019 المقرر إقامتها في أسبانيا.

توج منتخب مصر للناشئين لكرة اليد، ببطولة امم افريقيا تحت 18 سنة، التي أقيمت بالمغرب خلال سبتمبر الماضي، وفاز منتخب الفراعنة بجميع مبارياته،

وكانت مباراة الحسم والبطولة مع المنتخب التونسي حامل اللقب، ونجحت كتيبة الفراعنة في الفوز عليهم بنتيجة 22-16، وتأهل أيضا المنخب المصري إلى بطولة العالم 2019 المقرر إقامتها بدولة مقدونيا.
البطولات الإفريقيةتوج نادي الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي بعد تغلبه على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 21-20، في مباراة مثيرة أقيمت بينهما على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

توج الأهلي ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه على الإتحاد الليبي بنتيجة 25-12، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على صالة الامير عبد الله الفيصل بمقر النادي.

وبهذا اللقب رفع الأهلي رصيده من البطولة الإفريقية إلى ثلاث بطولات.

وبهذه البطولة رفع الزمالك رصيده من السوبر الإفريقي إلى خمس بطولات.

المسابقات المحلية:

توج  الأهلي ببطولة دوري المحترفين للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه على الزمالك بنتيجة 27-26، في المباراة الفاصلة التي جرت بينهما على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وكان الفريقان تساوي في عدد النقاط لكلا منهما عقب نهاية الدورتين المجمعتين الأولى والثانية ليتم الإحتكام إلى المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري، والتي حسمها الفريق الأحمر لصالحه.

ويعد هذا اللقب هو اللقب الـ21 في تاريخ مشاركة النادي الأهلي بالمسابقة المحلية.

وشهدت مسابقة كأس مصر تتويج فريق سموحة باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على طلائع الجيش في المباراة النهائية، التي جرت بينهما على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية،

وكانت المباراة مثيرة، حيث إمتدت أحداثها إلى الوقت الإضافي، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 30-30، لينجح الفريق السكندري في حسم المباراة في الوقت الإضافي لصالحه بنتيجة 32-31.

وفاز الأهلي بالمركز الثالث بعد التغلب على فريق بورسعيد بنتيجة 33-23.

السيدات

حسمت سيدات الأهلي بطولة الدوري قبل إنتهاء المسابقة المحلية بجولة بعد تغلبهن على سبورتنج بنتيجة 23-20، في المباراة التي أقيمت بينهن على صالة هيئة قناة السويس بالاسماعيلية ضمن إطار منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدورة المجمعة الثانية، وفاز الفريق بجميع مبارياته خلال الدورتين المجمعتين الأولى والثانية.

ولم تكتفي سيدات الأهلي بالدوري بل حسمن الكأس أيضا لصالحهن بعد التغلب على سبورتنج المنافس القوي في مباراة مثيرة إمتدت إلى الأوقات الإضافية، لكن بنات الأهلي نجحن في حسم المباراة لصالحهن في الثواني الأخيرة بهدف قاتل وانهوا المباراة لصالحهن بنتيجة 22-21.

وشهدت بطولة كأس الكؤوس الإفريقية مشاركة سبورتنج وهليوبوليس اللذان ودعا البطولة من دور الثمانية، وخسر الفريق السكندري أمام كينشاسا الكونغولي بنتيجة 29-35، بينما خسر الفريق القاهرى أمام الإتحاد الليبي بنتيجة 24-25.

توج الزمالك بطلا للبطولة الإفريقية للأندية الأبطال لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه على غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 27-25، في إطار منافسات البطولة التي أقيمت في كوت ديفوار.

وبهذه البطولة رفع ناديالزمالك رصيده من البطولة إلى اللقب الـ11، ليتساوي مع المجمع البترولي ويصبح الفريقان الأكثر تتويجا بهذه المسابقة الإفريقية.

السيدات

شاركت سيدات الأهلي في بطولة افريقيا للاندية أبطال الكؤوس التي أقيمت بمقر النادي بالجزيرة، لكن الفريق خرج من دور الثمانية بعد الخسارة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 17-27، وأنهى الفريق البطولة الإفريقية في المركز السابع.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كوره الدفاع

تصميم و تكويد